lundi 27 février 2012

نصيحة سوف لن تندموا عليها


انصحكم نصيحة سوف لن تندموا عليها وهي التالية:عندما نشوي السلطة المشوية لا نشوي معها البصل ابدا بل الفلفل و الطماطم و الثوم نشويه ايضاو لكم طريقتي:الكثير سالني لماذا احيانا نشوي السلطة فنجد الطماطم اكثر اجيبكم عندما تشوونها احرص ان يكون الفلفل اكثر من الطماطم بالنصف مثلا 10 فليفلات و 5 حبات طماطم او 20 و 10 او 30 و 15.نشوي الفلفل اولا و نحاول و نحن نشويه ان يكون شكله مستحبا يعني مشوي و ليس محروقا و كل امراة طباخة او رجل طباخ يفهم قصدي.ثم نشوي الطماطم.و نشوي الثوم حسب الرغبة انا شخصيا احب الثوم المشوي في السلطة و اكثر منه .
ثم و نحن نشوي كل حبة يتم شيها نلقي بها في الكيس الى ان يكتمل ننتظره يبرد و نقشر و لكن حذاري من حرارة الفلفل لكل شخص مهارته في التقشير و المحافظة على اصابعه.ثم و نحن نقشر كل حبة نضعها في الكسكاس و يكون تحته اناء لانها السلطة مشبعة بالماء .
نعطيها الفرصة كي تستقطر ماءها و حالما ننتهي نرحيها بالرحى اليدوية ولا نرحيها بالرحى الكهربائية لانها تصبح كالعصيدة لا شكل لها .و هناك من حافظ على الطريقة التقليدية و ذلك بتهريسها بالمهراس و لكن في وقتنا الحالي اصبح الامر مرهقا ثم نستقطرها مجددا في الكسكاس و نتخذ لها الوضع الجانبي كي تتقطر جيدا.ثم نتبلها بالكروية تكون افضل من تتبيلها بالتابل و الكروية بل الكروية بمفردها يكون افضل و لا نكثر منها كي لا يصيبها المرار والتلف.
و من ليس لديه كروية يمكنه تفويحها بالتابل. ثم القليل من الملح ثم نخلط جيدا و نسكب زيت زيتون و نخلط على فكرة السلطة المشوية تتطلب الكثير من الزيت لانها تشرب.نزينها في صحن تختارونه و نزينها بالزيتون والبيض المسلوق و الكبار و التونة الطيبة.هنيئا لكم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...